أنت هنا

القائمة:

الدين طريق دمج الأشخاص مع اعاقة في المجتمع

شارك صاحب السيادة  المطران يوسف متى الكلي الوقار في المؤتمر الذي اقيم اليوم في فندق  جولدن كراون في الناصرة (جبل القفزة) تحت عنوان: "  الدين طريق دمج الأشخاص مع اعاقة في المجتمع". كما وشاركه السيد على سلام رئيس بلدية الناصرة، والدكتور اليوط جولدن شتاين، والسيدة مدير قسم العلاقات الخارجية في جوينت اسرائيل، والسيدة شيرا روديرمان مديرة صندوق  عائلة روديرمان، والسيد ابرمي طورم مفوض المساواه في الحقوق لاشخاص  مع اعاقة وزارة  العدرل,  والعديد من الشخصيات  الدينية  والسياسية من مختلف  الطوائف في البلاد. 

وتم البحث في من خلال  حلقة حوارية  عن قصص  الاشخاص  الذين يعانون  من اعاقات من مختلف  الديانات وكيفية  دمجهم  في المجتمع  .

دار الحوار السيد  دار شاحر لوتساتو – مدير قسم الاعلام، مفوضية  المساواة في الحقوق  لاشخاص  مع اعاقة  وزارة العدل بمشاركة نداء ابو امنة دانييلا ياكيرا، شادي ابو شقارة وادهم فضول. وقد تم اثناء  المؤتمر تكريم السيد  يعقوب  سلامة  المدير السابق  لقسم الطوائف  - وزارة الداخلية,

وفي  كلمتة له اكد صاحب  السيادة المطران يوسف  متى الجزيل الوقار عن اهمية  دمج المعاقين في المجتمع كخطوة  تعتبر الأمثل لتطوير مهاراتهم العلمية  والدينية والاجتماعية والشخصية  لكن يجب ان لا نغفل عن بعض الجوانب السلبية التي قد تحدث للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي قد تؤثر على حالتهم النفسية بشكل بالغ خاصةً إذا تعرضوا إلى الإهانة عن طريق الطلاب العاديين أو المدرسين، فالوعي باحتياجات المعاقين هو ناقص لدى الكثيرين وقد لا يتفهمون المشاكل العديدة التي يعانون منها، وهناك إجراءات هامة يجب اتخاذها لضمان أن يشعر المعاق بأنه داخل بيئة ودودة ومناسبة له من حيث المكان والظروف والمعدات التعليمية والمنهج الدراسي.