أنت هنا

تاريخ النشر: 
الاثنين, يناير 27, 2020 - 00:00

القائمة:

صلاة يرفعها قداسة البابا فرنسيس من أجل المتضرّرين من فيروس "كورونا".

 

أفاد تقرير  صادر عن لجنة الصّحّة الصينيّة، أنّ فيروس كورونا أخذ بالانتشار بسرعة  كبيرة، ممّا أدّى إلى ارتفاع في حصيلة عدد المصابين بالعدوى.

 

وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 2000 شخص في العالم،  كما وأدّى إلى موت 56 شخصًا في الصّين.

 

على ضوء ذلك، خصّص قداسة البابا فرنسيس صلاة من أجل ضحايا الفيروس، وكافّة المتضرّرين جرّاء انتشار العدوى، لا سيّما في الصّين.

 

وأعرب قداسته أمس الأحد، من  حاضرة الفاتيكان، عن تعاطفه مع الضّحايا وذويهم، وصلاته على نيّة المصابين، ومن أجل الّذين يعملون ليل نهار في المجتمع الصينيّ لمكافحة هذا الوباء الفتّاك.

هذا وقد فرضت الصّين قيودًا على التّنقّل في مدينة ووهان الصّينيّة، لكونها مركز الوباء، سعيًا منها لكبح انتشار الفيروس بالإضافة إلى قسم كبير من محافظة هوباي في وسط البلاد.

 

 وفي تصريح لوزير الصّحّة الوطنيّة قال فيه: إنّهم سيعملون جاهدين من أجل احتواء الفيروس، وحلّ الازمة  الصّحّيّة الّتي تواجهها البلاد.

 

هذا وتخضع مدينة ووهان الصّينيّة، الّتي تعدّ 11 مليون نسمة، إلى حظر التّجوّل، منذ الخميس، بالإضافة إلى قسم كبير من مقاطعة هوباي في وسط البلاد.

وذكر وزير لجنة الصّحّة الوطنيّة أنّه سيتمّ تكثيف جهود احتواء الفيروس الّتي شملت حتّى الآن قيودًا على التّنقّل والسّفر وإلغاء فعاليات كبيرة.