أنت هنا

تاريخ النشر: 
الأربعاء, مارس 4, 2020 - 09:23

القائمة:

 

رسالة فيديو للبابا فرنسيس لمناسبة "Laudato si' Week" في الذكرى الخامسة للرسالة العامة "كن مسبَّحًا"

فاتيكان نيوز

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى الجماعات الكاثوليكية في العالم كله لمناسبة الاحتفال بـ"Laudato si' Week" من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من أيار مايو 2020، في الذكرى الخامسة لصدور الرسالة العامة "كن مسبَّحًا" حول العناية بالبيت المشترك.
 

استهل البابا فرنسيس رسالة الفيديو التي وجهها إلى الجماعات الكاثوليكية في العالم أجمع لمناسبة الاحتفال بـ "Laudato si' Week" قائلاً "أي عالم نريد أن نتركه للذين سيأتون من بعدنا، للأطفال الذين يكبرون؟" وأضاف أنه انطلاقًا من هذا التساؤل يودّ أن يدعو إلى المشاركة في أسبوع "Laudato si' Week" من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من أيار مايو عام 2020، وأشار إلى أنها حملة عالمية في الذكرى الخامسة للرسالة العامة "كن مسبَّحًا" حول العناية بالبيت المشترك. وتابع البابا فرنسيس رسالته قائلا أجدد ندائي الملح للرد على الأزمة الإيكولوجية. إن صرخة الأرض وصرخة الفقراء لا تستطيع الانتظار، قال الأب الأقدس، ودعا إلى العناية بالخليقة، عطية الله الخالق، وإلى الاحتفال معا بأسبوع Laudato si.  وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو التي وجهها بالقول ليبارككم الله، ولا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

هذا وسيكون الاحتفال بـ "Laudato si' Week" لمناسبة الذكرى الخامسة لصدور الرسالة العامة "كن مسبَّحًا" برعاية الدائرة الفاتيكانية لخدمة التنمية البشرية المتكاملة.