أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, أكتوبر 11, 2022 - 00:03
ألقى نيافة الأنبا رفائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة وأسقفية الشباب، وأستاذ اللاهوت العقيدي في الكليات والمعاهد اللاهوتية القبطية الارثوذكسية في مصر محاضرة روحية حول "التدبير الخلاصي". وذلك يوم الاثنين 10.10.2022 في كاتدرائية مار إلياس للملكيين الكاثوليك في حيفا، بحضور صاحب السيادة المطران يوسف متى، راعي أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في الجليل، ولفيف من الكهنة وعدد من المؤمنين. 
ويقوم نيافة الأنبا رفائيل بزيارة الأراضي المقدسة، حيث التقى يوم السبت الفائت بأهالي مدينة يافا، وتحدث هناك عن السلوك المسيحي رغم التحديات. وأقام نيافته القداس الإلهي صباح الأحد في كنيسة القيامة في القدس. ويوم الاثنين زار كاتدرائية مار إلياس إذ ألقى محاضرته. وسيلتقي صاحب الغبطة والنيافة المؤمنين في مدينة الناصرة يوم غد، حيث سيتحدث إليهم عن دلائل وجود الله، وسيتوجه بعدها سيزور مدينة بيت لحم وسيلتقي بمؤمنيها في حديث عن علاقته الروحية بالثالوث القدوس.
 والتقى سيادة المطران متّى على هامش المحاضرة بنيافة الأنبا رفائيل، وتبادلا الهدايا، وكانت عبارة عن تقديم الصليب المقدس للأنبا رفائيل، بينما قدّم الأنبا رفائيل أيقونة العذراء بالفن القبطي، وقدم أيقونة السيدة العذراء لباقي الكهنة الحاضرين.
وتأتي زيارة الأنباء رفائيل على الأراضي المقدسة موفدا من صاحب الغبطة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتحت رعاية الحبر الجليل الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى للكنيسة القبطية.