أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, يناير 28, 2022 - 20:49
 
زار مدرسة الإكليريكية قائد لواء الشمال في الشرطة شمعون ليڤي رافقه ضباط لواء الشمال وقائد مركز الشرطة في الناصرة، للاطلاع على الفعاليات ضد العنف التي تقوم بها المدرسة مع الطلاب. وكان باستقباله مدير المدرسة المربي سمعان أبو سنّي، مفتش المدارس الكنسية الشماس جريس منصور، مدير وحدة المسيحيين في وزارة الداخلية السيد سيزار مرجية، المستشار القضائي لمدارس الأبرشية المحامي عصام أبو نصار، ومندوب عن الأهل السيد عبد الله خوري، أعضاء الطاقم الإداري في المدرسة ومجلس الطلاب.
وقدّم مدير المدرسة المربي سمعان أبو سنّي عارضات عن تحضيرات الخريجين لعام 2030، كما عرض شرحًا وافيًا عن النتائج التحصيلية للطلاب والتي بلغت 98% باستحقاق البچروت، وعن القيم الإنسانية التي يسعى طاقم العمل مع الطلاب لتطبيقها. وتركز حديث الأستاذ أبو سنّي عن الفعاليات ضد العنف التي تم تنفيذها مع الطلاب في الصفوف وساحات المدرسة.
وطالب أعضاء مجلس الطلاب بتكثيف عمل الشرطة في المجتمع العربي ومحاربة العنف والجريمة في كافة المرافق حتى يشعر المواطن بأمان في حياته اليومية.
قال مفتش المدرسة الشماس جريس منصور، إن جميع المدارس الكنسية، بإداراتها وطواقمها التربوية وطلابها يرفضون كل أشكال العنف الكلامي والجسدي، ولا سيّما إدارة الإكليريكية وطاقمها الذين يسعون لإضفاء أجواء تربوية وتعليمية صالحة وآمنة. 
وعبّر قائد لواء الشمال في الشرطة عن إعجابه بعمل ونشاط المدرسة بكل طواقمها من أجل تربية نشئ صالح في المجتمع. ثم أجاب على أسئلة الطلاب بخصوص ما تقوم به الشرطة للحد من مظاهر العنف والجريمة، وأكد على أنه يعمل جاهدًا مع سائر أفراد الشرطة كي يسود الأمان والاطمئنان شرائح المجتمع ويشعر المواطن بأمن واطمئنان.