أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, أبريل 14, 2020 - 19:25
 

رئيس الدولة يتبادل التهاني بالأعياد المجيدة مع رؤساء الكنائس في الأرض المقدسة

 

اتصل رئيس الدولة رؤوفين رفلين برؤساء الكنائس في الأرض المقدسة مهنئا بالأعياد المجيدة. ومن عادة رؤساء الدولة استضافة رؤساء الكنائس في ديوان الرئاسة، وتقديم التهاني لهم. وهنأ كلا من البطريرك الأورشليمي الأرثوذكسي ثيوفيلوس الثالث، والبطريرك الأرمني نورهان مانوغيان، والمدبر الرسولي لبطريركية اللاتين رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسا بالا، والأب فرانشسكو باتون حارس الأراضي المقدسة والمطران يوسف متى مطران الملكيين الكاثوليك في الجليل.    

وقال رئيس الدولة إنه يرجو من رؤساء الكنائس نقل تحيته وأمانيه بالأعياد إلى رعاياهم، وأنه نظرا للأوضاع الصحية السائدة في البلاد والعالم، إزاء تفشي وباء كورونا، فإنه يعتذر عن استضافة الرؤساء الكنسيين في ديوان الرئاسة. 

وقال البطريرك ثيوفيلوس الثالث أود أن أهنئكم بعيد الفصح العبري، وأن تنقل أمانينا بالأعياد إلى الشعب كله. ونصلي إليه تعالى، الذي نعبده جميعا، كي يساعدنا لاجتياز هذا الوباء، فنحن أبناء إله واحد.  

وقال بطريرك الأرمن مانوغيان: إنها أزمنة صعبة، وعلينا اجتيازها كلنا. ونحن واثقون من أن العلماء سيتوصلون إلى حل لهذه الجائحة. 

وأشار رئيس الأساقفة بيير باتيستا بيتسابالا إلى الصلاة المشتركة مع رئيس الدولة في الأسبوع الماضي، وأنه سينقل إلى المؤمنين أمنياتِه وصلواتِه إلى الله.  

وأكد حارس الأرض المقدسة الأب باتون على أننا نرفع صلواتنا إلى الله يوميا، لأجل هذه البلاد المقدسة والشعب كله.   

أما سيادة المطران يوسف متى فقد هنأ رئيس الدولة بالفصح العبري، وتمنى أن تستجاب الصلوات والدعوات المشتركة للخروج من هذه الجائحة.

وتمنى رئيس الدولة ان تأتينا أيام أفضل من هذه بكثير، لكل اليهود والمسيحيين والمسلمين، ولكافة خليقة الله. بارككم الله جميعا.