أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, مارس 29, 2022 - 16:20

اعلام المطرانية 

رئيسة لجنة المعارف في الكنيست تزور المدرسة الأسقفية في شفاعمرو
استقبلت المدرسة الأسقفية في شفاعمرو يوم أمس رئيسة لجنة المعارف في الكنيست. وقامت بجولة للاطلاع على التحديات التي تواجه المجتمع العربي – المسيحي، وأوضاع جهاز التعليم في المدينة، وكان في استقبالها قدس الأب أندراوس بحوث القيم العام في المطرانية وكاهن رعية شفاعمرو، ومديرة المدرسة المربية نيفين مباريكي وقدس الأب إيلي كرزم مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية. ورافق رئيسة اللجنة الدكتور جبران نجار، والقائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا وأشرف جبور من رواد التعليم الأكاديمي في شفاعمرو.
وقالت رئيسة لجنة المعارف إن التحديات التي تواجه المدارس الكنسية هائلة، وللأسف فقد تعرضت هذه المدارس للإجحاف والتمييز لسنوات عديدة مقارنة مع مدارس مشابهة في أوساط أخرى، بداء من رواتب المعلمين، المناهج، المباني المدرسية وغيرها. 
وأضافت أنه رغم التحديات في مدينة شفاعمرو فإن رئيس البلدية عرسان ياسين وطاقم الموظفين الذين التقينا بهم أثناء الجولة، أبدوا تفاخرا واعتزازا بأن نسبة تسرب الطلاب تقلصت جدا، وارتفعت نسبة الحائزين على شهادة البجروت.
وطالبت مديرة المدرسة الأسقفية المربية نيفين مباريكي بأن تسعى رئيسة اللجنة من أجل تحصيل عدد من المطالب لصالح المعلمين في المدارس، مثل برنامج الأفق الجديد، وفتح المجال أمام المدارس الكنسية للحصول على مزيد من الميزانيات لأعمال البناء وتطويرها في المدارس، وأن يحصل المعلمون في المدارس على بدل أيام الإجازات المرضية.