أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, مارس 14, 2023 - 09:01
شاركت مجموعة من طلاب الصّفوف الثّامنة من المدرسة الإكليريكيّة "المطران" - النّاصرة، في مؤتمر لنموذج الأمم المتّحدة Platon School MUN، الذي انعقد في العاصمة اليونانيّة أثينا، ما بين الأوّل والسّابع من آذار الجاري.
تُعدّ هٰذه التّجربة القيّمة الأولى من نوعها في المجتمع العربي، وهي نتاج عمل جمعيّة "ريتوريكا لتعدّد الحضارات" في المدرسة للمرحلة الابتدائيّة. 
وأشار الأستاذ سمعان أبو سني مدير المدرسة الثانوية إلى أن هٰذا النّشاط يعزّز مهارات الحوار والخطاب والإبداع، مع الاعتماد على الحلول المنطقيّة والمميّزة للقضايا، كما يتيح للطّلّاب إمكانيّة تطوير شخصيّة كلّ منهم، وصقلها لتصبح منفتحةً على العالم، ومستقلّةً وقويّة، تتميّز بالثّقة والقدرة على الإصغاء إلى الآخر، وأداء المهامّ على أحسن وجه ضمن طواقم العمل.
وقد تناول الطّلّاب في هذا المؤتمر مواضيع متنوّعة، وتباحثوا فيها ضمن لجان مختلفة تُحاكي لجان الأمم المتّحدة.
جدير بالذكر أنه رافق الطّلّاب أثناء فترة انعقاد المؤتمر كل من مديرة المرحلة الابتدائية المربية هنادي شمشوم، ود. إلياس فرح رئيس الجمعية، والمربيتان هناء حاج ودانة ضاهر.
واختتم المؤتمر، بمنح الطّالبة مينا استيتة، من الصّفّ الثّامن (ج)، جائزة تشريفيّة  Honorable Mention، لمشاركتها الفاعلة والمُثرية في جلسات المؤتمر الذي عقد في فندق چولدن كراون في الناصرة.