أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022 - 09:38

التقى نائب وزير الأمن الدّاخليّ عضو الكنيست يوآف ساچالفويتس مع المطران د. يوسف متّى رئيس أبرشيّة عكّا وحيفا وسائر الجليل، في بيته الكائن في حيفا. وتناقشا سوية القضايا المتعلّقة بالمجتمع العربيّ في البلاد، وخصوصًا قضيّة محاربة العنف والجريمة الّتي يقودها نائب الوزير عبر مشروع "المسار الآمن".... نائب الوزير شدد في كلمته انه كان وما زال يبحث عن الاطر والحلول المناسبة للتخفيف مم وفاة هذه الآفات على المجتمع. كل المجتمع العربي واليهودي.

 

من جهته، شكر المطران نائبَ الوزير على نشاطاته لصالح المجتمع المسيحيّ في إسرائيل، مشيرًا إلى ما يلمسه من تغييرٍ إيجابيّ على أرض الواقع خصوصا في السنة الاخير مع هذه الحكومة.

 

أمّا نائب الوزير، فقد أكّد على التزامه بمهمّة محاربة العنف والجريمة في الوسط العربيّ، مؤكّدًا ما في التّعاون مع قادة المجتمع العربيّ وخصوصا الرؤساء الدينيين، من قيمةٍ خاصّة، قائلًا:

وشكر سيادة المطران على الدّعوة وعلى الكلمات الدّافئة. كما وأكد النائب على اهمية قبول الاخر، وأكد على اننا جميعا شركاء حقيقيّين لدعم الحياة والازدهار".

 

حضر اللّقاء كلٌّ من النّائب الأسقفيّ العامّ الأب إلياس العبد، الرّئيس القيم العام الأب أندراوس بحّوث، الأب وليم أبو شقارة، ومعالج قضايا المدارس الكنسيّة نسيب بحّوث.