أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, أبريل 17, 2020 - 22:30
 

الطواف بالنعش السيدي في عبلين وترشيحا وبلدات أخرى

 

بادر شباب ساحة الميلاد وحركة الشباب المسيحي في عبلين للقيام بالطواف بالنعش السيدي في أنحاء بلدة عبلين، بعد الانتهاء من صلوات رتبة جناز السيد المسيح. وطافت السيارة بالنعش المزين بالورود في كل حارات البلدة، وتبعتها سيارة تحمل سماعات كبيرة، انطلقت منها التراتيل والصلوات الخاصة بالجمعة العظيمة.

ويذكر أن الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية في عبلين تحتفلان بالأعياد الفصحية والميلادية معا منذ عدة سنوات، ولذا قام الشباب بهذا الطواف بمباركه الأبوين مارون طنوس وسابا حاج.

وكان الشباب قد طلبوا من الأهالي الاستعداد للطواف بالنعش السيدي مساء الجمعة، وتحضير الزهور لكي ينثرونها على النعش عندما يجتاز الموكب أمام المنازل. وفي كل سنة يطوف الشباب بالنعش السيدي، مرة من كنيسة الروم الأرثوذكس، ورمة من كنيسة الروم الكاثوليك.  

وكان الشباب قد طافوا يوم أمس بالصليب المقدس في أنحاء بلدتهم عبلين، وسط أجواء من الخشوع والرهبة أمام المصلوب، وكان مصحوبا بالتراتيل والترانيم والتقاريظ التي ترفع بهذه الصلوات.

كما علمنا أن جماعات الصلوات والحركات الكشفية قد طافت هي الأخرى في عدة بلدات مثل ترشيحا، بهذه المناسبة المقدسة.    

وتقام هذه الصلوات والرتب الطقسية بدون حضور المصلين، عملا بالتعليمات والاحتياطات الواجب اتباعها في هذه الظروف الصحية.

 

 
سرية الكشافة الكاثوليكية في الرينة حملت النعش السيدي ايضا وطافت في شوارع الرينة,كشافة القديس جوارجيوس في البقيعة حملت النعش السيدي في شوارع البقيعة وكفر ياسيف.