أنت هنا

تاريخ النشر: 
الأحد, أغسطس 7, 2022 - 18:52
التقى قداسة الحبر الأعظم، البابا فرنسيس اليوم في حاضرة الفاتيكان بمجموعات الطلبة الذين فازوا بمسابقات الكتاب المقدس التي جرت في الناصرة. وقد التقى قداسته بالفائزين بالمسابقات الرابعة والخامسة والسادسة. 
وقال قداسته في كلمته أمام الفائزين: أحيي القادمين من الأرض المقدسة، وخاصة الفائزين في مسابقة معرفة الكتاب المقدس التي تقام كل سنة في مدينة الناصرة. وأضاف: قال القديس هيرونيموس إن من يجهل الكتاب المقدس إنما يجهل المسيح. والعكس صحيح، فإن يسوع المسيح هو الذي يفتح أذهاننا على فهم الكتاب المقدس. إني أشكر الرعايا وأشجعها على عملها المستمر في التربية على الإصغاء لكلمة الله. بارككم الرب جميعا وحماكم دائما من كل شر. 
وكانت الهيئة الإدارية لمسابقة معرفة الكتاب المقدس في الأراضي المقدسة، قد نظمت هذه الزيارة بالتنسيق مع السفارة البابوية، بطريركية القدس للاتين متمثلة بسيادة المطران رفيق نهرا النائب البطريركي اللاتيني الذي رافق الوفد، إلى جانب قدس الأب مروان دعدس كاهن رعية اللاتين في الناصرة، والهيئة الإدارية للمسابقة وعائلات الفائزين.
وقد تعذر سفر الفائزين في السنوات الثلاث الماضية بسبب جائحة كورونا، حيث تقام هذه المسابقة سنويا في الناصرة، بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، ورعاية ودعم الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية والمؤسسات المسيحية في البلاد والخارج، ويشارك فيها كل عام مئات أبناء الشبيبة من الأراضي المقدسة في إسرائيل وفلسطين، ويتم تقسيمهم إلى فئات عمرية مختلفة، ويتنافسون على معرفة كلمة الله
 والكتاب المقدس، خلال 18 أمسية والتصفيات التي يشارك فيها أيضا أصحاب السيادة المطارنة، وتختتم المسابقة في عيد البشارة بمشاركة غبطة بطريرك اللاتين.
وكان الفائزون والوفد المرافق قد وصلوا إلى حاضرة الفاتيكان يوم الأربعاء الماضي وشاركوا في اللقاء العام مع قداسة البابا فرنسيس، والذي شارك فيه آلاف المؤمنين من كافة أنحاء العالم، ثم جرى للوفد استقبال خاص مع قداسته، وألقى كلمته الواردة أعلاه.
وتخللت رحلة الوفد زيارات سياحية إلى روما، نابولي وجنوب إيطاليا.