أنت هنا

تاريخ النشر: 
الأربعاء, ديسمبر 20, 2023 - 22:05

في المدرسة الإكليريكية

قدم طلاب المدرسة الإكليريكية في الناصرة، مسرحية "ميلاد ونور وأمل" بإشراف مسرح الحنين - الناصرة. وقد أبدع طلاب المدرسة وطاقم مربيها وإدارتها بالأمسية الميلادية، التي استضافها مسرح الحنين ليلة أمس، حيث قدمت فيها مجموعة من الطلاب حفلا مبهرا، تضمن المعزوفات والأغاني بقيادة وإشراف الفنان حنا برانسي، كما قدموا عرضا تمثيليا بارعًا تم بتدريب الفنان لطف نويصر.

ويذكر أن المربية أُهيلة عواد كتبت النص المسرحي، بالتعاون مع الطاقم التربوي والإداري. وقال الأستاذ سمعان أبو سني في هذه الأمسية: "أثلجتم صدورنا بهذا التعاون، ومن دواعي سرورنا وفخرنا أن يكون لنا في الحنين دور بتنشئة جيل يقدّر الفن عامة والمسرح خاصة، ويسهم بصقل موهبته الثمينة.

وشكر سيادة المطران يوسف متى راعي الأبرشية المديرة المربية هنادي شمشوم على دعمها للمشروع، وإخراجه إلى حيز التنفيذ. والمدير المربي سمعان أبو سني على عطائه والتزامه ودعمه، والمعلمة نادرة صالح مركزة التربية الاجتماعية لمتابعتها العمل، وبشارة خوري لإتقانه هندسة الصوت والإضاءة..

في طرعان

نظمت رعية القديس فيلبس في طرعان أمسية ميلادية قدمتها مع مجموعة من أبناء الرعية وذويهم، وشبيبة الرعية، بمباركة الأب الياس ضو والمجلس الرعوي.

في معليا

أقيمت في معليا أمسية ترانيم ميلادية وتأملات روحية من وحي الإنجيل المقدسة، ضمن سهرة روحية في رعية السيدة في معليا، وقد حضر هذه الأمسية صاحب السيادة راعي الأبرشية، والأب هادي قسيس خوري الرعية، والنائب الأسقفي الأب الياس عبد، وراهبات معليا وترشيحا، إضافة إلى جمهور من أبناء الرعية.

في بازليك البشارة

قدم فريق التسبيح "كلّي لك" في الناصرة، ريسيتال الميلاد في بازليك البشارة في الناصرة، بحضور السادة الأساقفة، ولفيف من الكهنة والراهبات وجمهور من المؤمنين. وتم إقامة هذا الريسيتال ضمن برامج جمعية الموكب، التي نظمت العديد من أمسيات الميلاد، في السالزيان، وفي كنيسة القديس يوسف، ومار أنطون.