أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, مارس 27, 2020 - 10:40

مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان يدعو لمشاركة البابا بالصّلاة مساءً ونيل الغفران

تيلي لوميار/ نورسات

دعت الأمانة العامّة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان المؤمنين من أبناء الكنيسة الكاثوليكيّة في لبنان إلى مشاركة البابا فرنسيس الصّلاة مساءً من منازلهم عبر وسائل الإعلام، ونيل الغفران الكامل.

وجاء في البيان الّذي وزّعه المركز الكاثوليكيّ للإعلام: "تجاوبًا مع دعوة قداسة البابا فرنسيس لمشاركته الصّلاة من أجل سلام العالم وخلاصه من الوباء، والحصول على الغفران الكامل في هذا الزّمن الّذي يتعذّر فيه على المؤمنات والمؤمنين ممارسة سرّ التّوبة، نظرًا للقيود المفروضة لجهة عدم التّنقّل وعدم التّجمّع وعدم الاحتكاك.

وتجاوبًا مع نداء غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي الكلّيّ الطّوبى، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، ومع أصحاب الغبطة بطاركة الكنائس الشّرقيّة في لبنان.

تدعو الأمانة العامّة للمجلس جميع المؤمنات والمؤمنين أبناء الكنائس الكاثوليكيّة في لبنان، إلى مشاركة قداسة البابا فرنسيس الصّلاة من بازيليك القدّيس بطرس في روما، وذلك نهار الجمعة 27 آذار في تمام السّاعة السّادسة مساءً بتوقيت روما أيّ السّابعة مساء بتوقيت بيروت، حيث سيمنح قداسته في نهاية الاحتفال البركة الرّسوليّة إلى مدينة روما والعالم مع الغفران الكامل لجميع المؤمنين المشاركين من منازلهم، وذلك وفق التّرتيبات الّتي أصدرتها "محكمة الغفرانات" في روما المرفق نصّها بهذا البيان.

نشكر جميع وسائل الإعلام على مساهمتها في نقل وتغطية هذا الحدث العظيم، ونسأل الله أن يقبل صلواتنا وتوبتنا، وأن يخلّص العالم ووطننا الحبيب من هذا الوباء، ولتكن هذه الصّلاة عضدًا للأطبّاء والمسعفين والممرّضات والممرّضين الّذين ينقلون من خلال خدمتهم الجليلة وجه المسيح طبيب الأرواح والأجساد، ولتكن هذه المشاركة استعدادًا روحيًّا عميقًا لعيش فرح القيامة والخلاص".