أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, فبراير 11, 2020 - 19:56

رحلة حج لنادي عائلة رعية سيدة الجليل - الرينة

 

قام  قدس  الاب عوني  خميس  برحلة حج دينية مع نادي عائلة رعية سيدة الجليل في الرينة إلى الامكان  الروحية  والتارخية والاثرية  وقضوا  وقتا  مميزا من خلال  الشرح التاريخي والكتابي  واللاهوتي والاثري   وزاروا   الاماكن التالية  :

1- تل يزرعيل قصر الملك آحاب الصيفي وقصته مع جاره آحاب وقدوم إيليا النبي كما هو مكتوب في سفر الملوك الأول الفصول 18و21و22.

2-كنيسة البرص العشرة في قرية برقين.

3-تل دوتائين قصة بيع يوسف من قبل إخوته كما هو مكتوب في سفر التكوين37/12-36 وحادثة إليشع النبي مع عساكر الملك الأرامي بنهدد كما هو مكتوب في سفر الملوك الثاني6/13-32.

4-قبر يوحنا المعمدان في جامع النبي يحي في قرية سبستية.

5-الآثار اليهودية لقرية السامرة عاصمة مملكة إسرائيل التي بناها الملك عُمري ملك إسرائيل كما هو مكتوب في سفر الملوك الأول الفصل السادس عشر والسابع عشر.

6-الآثار الرومانية في مدينة سبستية ( السامرة ) التي شيدها الملك هيرودس وبشر فيها الشماس فيلبس والرسولين بطرس ويوحنا كما هو مكتوب في أعمال الرسل الاصحاح الثامن والتاسع.

7-كنيسة بئر يعقوب حيث التقى الرب يسوع مع المرأة السامرية كما هو مكتوب في إنجيل يوحنا الاصحاح الرابع وذلك في مدينة نابلس flavia neapolis التي بناها تيتوس وقرية شكيم التوراتية التي كان فيها إبراهيم ويعقوب تكوين الاصحاح12 و34 48 ويشوع24 وجبل جرزيم جبل البركات وجبل عيبال جبل اللعنات كما هو مكتوب في سفر يشوع8و24 ).